-->
نفيد ونستفيد التعليمية نفيد ونستفيد التعليمية
مركز الخليج
ملاحظة : كل ما يطرح بمدونة نفيد ونستفيد التعليمية هو ملك للجميع وليس محتكر لأحد
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تقرير عن ماء الولادة




How can I keep the birth water down ?
Isn't it always easy? If so, what could happen ?
If you are not wary of going down. The doctor or member of the health care team can do. Are you ready to take a look at anything or a noticeable smell? You and your child will evaluate you to determine the next steps.
كيف يمكنني التأكد من نزول ماء الولادة؟
ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كان السائل المتدفق يدل على نزول ماء الولادة أم لا. فعلى سبيل المثال، قد يصعب معرفة الفرق بين السائل الأمينوسي والبول — وخاصة إذا كان ما تتعرضين له هو الشعور بالبلل فقط أو قطرات من السائل.
إن لم تكوني متأكدة من نزول ماء الولادة، فاستشيري مقدم الرعاية الصحية المتابع لحالتكِ أو توجهي إلى مركز الولادة على الفور. سيقوم الطبيب أو عضو من فريق الرعاية الصحية بإجراء فحص جسدي وقد يستخدم الاختبارات المعملية لتحديد ما إذا كان السائل الأمينوسي يتسرب منكِ أم لا. تأكدي من تسجيل الوقت الذي تعتقدين أنه قد تم فيه نزول ماء الولادة وكوني جاهزةً لشرح أي لون أو رائحة ملحوظة. سيتم تقييمكِ أنتِ وطفلكِ لتحديد الخطوات التالية.

Is there anything that should be avoided once maternal water comes down ?
Do not do anything that could lead to bacteria entering the vagina. If you think that amniotic fluid is leaking from you, you should stay away from sexual intercourse at that time. There is no problem bathing after the birth of water - but your health care provider may advise you not to take a shower and go to the delivery center directly.
هل هناك أي شيء ينبغي تجنب فعله بمجرد نزول ماء الولادة؟
لا تفعلي أي شيء قد يؤدي إلى دخول البكتيريا إلى المهبل. إذا كنتِ تعتقدين أن السائل الأمينوسي يتسرب منكِ، فينبغي الابتعاد عن المعاشرة الجنسية في ذلك الوقت. ليست هناك مشكلة في الاستحمام بعد نزول ماء الولادة — ولكن قد ينصحك مقدم الرعاية الصحية بعدم الاستحمام والتوجه إلى مركز الولادة مباشرة.


After birth, when will labor begin ?
Labor usually follows the descent of birth water, if it has not already begun.
However, delays can sometimes occur. If you experience premature rupture of the membranes, your doctor may stimulate uterine contractions before labor begins on its own (induction obstetrics). The longer it takes to start labor after the birth of water, the greater the risk that you or your child will become infected.

بعد نزول ماء الولادة، متى سيبدأ المخاض؟
عادةً ما يتبع المخاض نزول ماء الولادة، إن لم يكن قد بدأ بالفعل.
وبرغم ذلك، قد يحدث تأخير في بعض الأحيان. إذا تعرضتِ لتمزق الأغشية السابق لأوانه، فقد يقوم الطبيب بتحفيز انقباضات الرحم قبل بدء المخاض من تلقاء نفسه (التوليد التحريضي). كلما طالت المدة المنقضية حتى بدء المخاض بعد نزول ماء الولادة، ازدادت خطورة تعرضك أنتِ أو طفلكِ للإصابة بعدوى.
What would happen if the birth water came down too early ?
If birth water falls before the 37th week of pregnancy, it is known as premature premature rupture of the membranes (premature rupture of the membranes). Risk factors for premature birth water include:
A history of premature premature rupture of membranes in an earlier pregnancy
Inflammation of the reproductive system
Vaginal bleeding during pregnancy
Smoking during pregnancy
Low BMI
If your baby's water comes down too early, your healthcare provider will evaluate you and your baby. It is sometimes possible to extend the pregnancy period for a short time after the rupture of the membranes, but in general those membranes cannot be recovered. Most women who have had premature rupture of membranes give birth prematurely within a week of birth water.
Possible complications include fetal or maternal infection, placental abruption — the separation of the placenta from the inner wall of the uterus before birth — and umbilical cord problems. The child is also at risk for complications from premature birth.
ماذا سيحدث إن نزل ماء الولادة في وقت مبكر للغاية؟
إذا نزل ماء الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، فهو معروف باسم تمزق الأغشية المبتسر السابق لأوانه (تمزق الأغشية المبكر قبل موعده). تشمل عوامل خطورة نزول ماء الولادة المبكر ما يلي:
  • تاريخ من الإصابة بتمزق الأغشية المبتسر السابق لأوانه في حمل سابق
  • التهاب الجهاز التناسلي
  • النزيف المهبلي أثناء الحمل
  • التدخين أثناء الحمل
  • انخفاض مؤشر كتلة الجسم
إذا نزل ماء الولادة في وقت مبكر للغاية، فسوف يقوم مقدم الرعاية الصحية بتقييمكِ أنتِ وطفلكِ. من الممكن تمديد فترة الحمل لمدة قصيرة في بعض الأحيان بعد تمزق الأغشية، ولكن عامةً لا يمكن استرجاع تلك الأغشية. تلد معظم النساء التي تعرضت إلى تمزق الأغشية المبتسر السابق لأوانه في غضون أسبوع من نزول ماء الولادة.
تشتمل المضاعفات المحتملة على عدوى الجنين أو الأم وانفكاك المشيمة —أي انفصال المشيمة عن الجدار الداخلي للرحم قبل الولادة — ومشكلات الحبل السُري. كذلك، يكون الطفل مُعرضًا هو الآخر لمخاطر الإصابة بالمضاعفات بسبب الولادة المبكرة.





What happens if birth water does not come down on its own ?
If your healthcare provider believes that the amniotic sac should be opened during active labor, i.e. when the cervix is ​​partially dilated and the baby's head has descended deep into the pelvic area, it may use a technique known as amniotomy to tear the membranes. A thin plastic hook is used to make a small opening in the amniotic sac, during amniotomy. The procedure may cause some discomfort.
If you do not enter labor on your own, your health care provider may perform amniotomy as part of planned agitation to stimulate labor initiation.
ما الذي يحدث إن لم ينزل ماء الولادة من تلقاء نفسه؟
إذا كان مقدم الرعاية الصحية المتابع لحالتكِ يعتقد بضرورة فتح الكيس السلوي خلال المخاض النشط، أي عندما يكون عنق الرحم متسعًا بشكل جزئي وكانت رأس الطفل قد نزل لدرجة عميقة في منطقة الحوض، فقد يستخدم تقنية تعرف باسم إجراء بضع السلى لتمزيق الأغشية. يتم استخدام خطاف بلاستيكي رفيع لعمل فتحة صغيرة في الكيس السلوي، خلال إجراء بضع السلى. قد يسبب الإجراء بعض الشعور بالانزعاج.
وإذا لم تدخلي في مرحلة المخاض من تلقاء نفسك، فقد يقوم مقدم الرعاية الصحية بإجراء بضع السلى كجزء من التحريض المخطط لتحفيز بدء مرحلة المخاض.


كاتب الموضوع

مدونة نفيد ونستفيد

0 تعليق على موضوع : تقرير عن ماء الولادة

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    الموقع فلسطيني بامتياز

    التسميات

    للتواصل والاستفسار

    مركز الخليج قبل المغادرة نتمنى ان نكون عند حسن الظن

    هدف المدونة

    العمل بقدر من الأمانة في توصيل مجموعة وسلسلة من الأبحاث والتقارير العلمية بكافة التخصصات المعدة مسبقا للعمل بالوصول بجيل الكتروني راقي ولنرتقي بالتواصل الايجابي والعمل على كسب الثقة من واقع المعلومة
    تحياتي لكم أخوكم محمود وادي

    المتواجدون الان

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    نفيد ونستفيد التعليمية

    2019