-->
نفيد ونستفيد التعليمية نفيد ونستفيد التعليمية
مركز الخليج
ملاحظة : كل ما يطرح بمدونة نفيد ونستفيد التعليمية هو ملك للجميع وليس محتكر لأحد
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بحث جاهز بعنوان الثقافة الهولندية




رغم مساحتها الصغيرة نوعاً ما، إلّا أنّ هولندا تمتلك إرثاً ثقافياً غنيّاً، وهو الأمر الذي يبدو واضحاً من خلال الكثير من المواطنين الذين ليست لديهم أيّة أصول هولندية.
وتمتاز هولندا بطبيعة خضراء مدهشة ومدن حيوية، كما أنّها تُعتبر من أكثر الدول أمناً في العالم بفضل مستويات الجريمة المنخفضة، بالإضافة إلى أنّ أكثر من 80% من الهولنديين قادرين على تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة، وهو الأمر الذي قد يساعد الطلّاب الدوليين ريثما يتقنون اللغة الهولندية.


المدن الهولندية
إذا اخترت هولندا كوجهة دراسية قادمة، فغالباً ستجد نفسك تعيش في واحدة من أبرز المدن العالمية مثل: أمستردام، لاهاي، روتردام، ماسترخت، أو أوترخت.
وبالطبع فإنّ لكل واحدة من تلك المدن جاذبية خاصة، فعلى سبيل المثال تُعتبر أمستردام هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكّان ويُعرف عنها أنّها واحدة من أغنى المدن في التنوّع الثقافي.
في حين أنّ روتردام تُعرف كعاصمة للفنون بفضل انتشار العشرات من المسارح والمتاحف فيها وهو ما رشحّها لتكون عاصمة للثقافة الأوروبية سنة 2011، هذا عدا عن حياتها الليلة الصاخبة واعتبارها موطناً لثلاثة أندية محترفة لكرة القدم.
أمّا في لاهاي فيقيم الملك وولي عهده، وتوجد مقار رئاسة الحكومة والوزرات والبرلمان والمحكمة العليا ومجلس الدولة والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، كما تُعتبر لاهاي مركزاً دولياً لمؤسسات صنع سياسة العدل والسلام في العالم، حيث توجد فيها مقار عدد كبير من المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، تماماً مثل مدن كجنيف وفيينا ونيويورك.


الاقتصاد
تتميز هولندا باقتصاد متطور لعب دوراً خاصاً في الإقتصاديات الأوروبية لقرون عديدة، وهو اقتصاد يتسم بانفتاحه الشديد ويعتمد على التجارة الدولية.
حيث يحتلّ الاقتصاد الهولندي المرتبة الـ 18 ضمن أقوى الاقتصاديات في العالم، كما تأتي هولندا في المرتبة العاشرة ضمن قائمة الناتج المحلّي الإجمالي للفرد، وتُعتبر هولندا واحدة من أكبر 10 دول رائدة في مجالات التصدير في العالم حيث تشكّل المواد الغذائية أكبر مجالات القطاع الصناعي الهولندي.
وفي مؤشر الحرية الاقتصادية أُدرِجَت السوق الهولندية في المركز رقم 13 في قائمة الأسواق الأكثر حرية في الاقتصاد الرأسمالي العالمي من بين أسواق 157 دولة شملها المؤشر.
ووفقاً لتصنيف منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، فإنّ هولندا تُعتبر الدولة الأولى في قائمة البلدان التي حققت أعلى نسبة في معدلات رفاهية الطفل في العالم.


اللون البرتقالي
يشكل لون الأورنج البرتقالي رمز هولندا بشكل عام ويظهر ذلك جلياً في ازياء الفرق الرياضية التي تمثل هولندا في المباريات الدولية وفيما يحمله المواطنون من شعارات واشياء برتقالية في احتفالات المناسبات الوطنية مثل عيد الملك الذي يُصادف يوم 27 أبريل من كل عام.


المطبخ الهولندي
ساهم تاريخ هولندا بثقافاته المختلفة في تشكيل المطبخ الهولندي الذي يتميّز بأنّه بسيط في تكوينات أطباقه ومباشر في طرق اعدادها واساليب تقديمها وتناولها، فأطباقه تحتوي على العديد من الخضروات وقليل من اللحوم.
كمنا تشتهر هولندا بإنتاج الجبن، وليس من المستغرب أن تجد محلّات ومتاجر كاملة متخصّصة ببيع مئات الأنواع من الجبنة.



كاتب الموضوع

مدونة نفيد ونستفيد

0 تعليق على موضوع : بحث جاهز بعنوان الثقافة الهولندية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    الموقع فلسطيني بامتياز

    التسميات

    للتواصل والاستفسار

    مركز الخليج قبل المغادرة نتمنى ان نكون عند حسن الظن

    هدف المدونة

    العمل بقدر من الأمانة في توصيل مجموعة وسلسلة من الأبحاث والتقارير العلمية بكافة التخصصات المعدة مسبقا للعمل بالوصول بجيل الكتروني راقي ولنرتقي بالتواصل الايجابي والعمل على كسب الثقة من واقع المعلومة
    تحياتي لكم أخوكم محمود وادي

    المتواجدون الان

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    نفيد ونستفيد التعليمية

    2019